القيادة المركزية الأميركية تعلن شن غارات جوية ضد معسكرات لـ”داعش” في سوريا

أعلنت القيادة المركزية الأميركية “سنتكوم” شن غارات جوية ضد معسكرات تابعة لتنظيم الدولة (داعش) في سوريا، يوم  الجمعة، في إطار عمليات التحالف الدولي. 

وقالت القيادة المركزية في بيان إن قواتها نفذت سلسلة من الضربات الجوية ضد معسكرات تابعة لتنظيم “داعش” في سوريا في وقت مبكر من صباح يوم 11 تشرين الأول.

وبحسب البيان، فإن هذه الضربات “ستؤدي إلى تعطيل قدرة التنظيم على التخطيط والتنظيم وتنفيذ الهجمات ضد الولايات المتحدة وحلفائها وشركائها والمدنيين في جميع أنحاء المنطقة وخارجها”.

وأضاف البيان: “إن تقييمنا لآثار هذه الضربات جارٍ، ولا تشير التقييمات إلى وقوع إصابات بين صفوف المدنيين، وسنقوم بتقديم تحديثات فور ورودها”.

تنظيم “داعش” في سوريا …

يتواجد حوالي 2500 عنصر من تنظيم “داعش” في جميع أنحاء سوريا والعراق، بحسب القيادة المركزية الأميركية، التي تؤكد أن الملاحقة المستمرة لهم هي عنصر حاسم في ضمان الهزيمة الدائمة للتنظيم.

وقالت القيادة المركزية في تقرير أصدرته في شهر تموز الماضي، واستعرضت فيه نتائج عملياتها ضد التنظيم في سوريا والعراق خلال النصف الأول من عام 2024، إن “داعش” يحاول إعادة تشكيل نفسه بعد سنوات من تراجع قدراته.

ونفذ التنظيم خلال الأشهر الستة الماضية نحو 153 هجوماً في سوريا والعراق، علماً أن هذا المعدل يزيد عن ضعف العدد الإجمالي للهجمات التي أعلن “داعش” عنها خلال عام 2023، وفقاً للقيادة الأميركية.

يشار إلى أن القوات الأميركية نفذت خلال تلك الفترة 196 مهمة في سوريا والعراق، أسفرت عن مقتل 44 من عناصر “داعش”، بينهم 8 قيادات كبار، واعتقال 166 آخرين، بينهم 32 قيادياً.

Read Previous

الأردن يحبط عملية تهريب مخدرات إلى أراضيه قادمة من سوريا

Read Next

خلال يوم “الغفران”.. حزب الله يمطر الاحتلال بـ 320 صاروخا

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Most Popular