النظام السوري يعلق على أنباء حدوث توغل إسرائيلي في ريف القنيطرة

علق النظام السوري على أنباء عن توغل إسرائيلي في ريف القنيطرة، والسيطرة على أراضٍ سورية من دون رد فعل من قواته القريبة من الموقع.

وزعمت صحيفة “الوطن” المقربة من النظام أنه لا صحة لحدوث توغل إسرائيلي في بلدة كودنة بريف القنيطرة، ولا وجود لأي تحركات إسرائيلية في المنطقة. واعتبرت أن الحديث عن ذلك “يندرج في إطار الحرب النفسية التي يمارسها العدو”.

ونقلت الصحيفة عن أمين فرع “حزب البعث” في القنيطرة، خالد أباظة، قوله إن كل ما ينشر حول التوغل الإسرائيلي في الأراضي السورية “لا أساس له من الصحة، وهو من محض خيال من ينشر ومن يروج لهكذا إشاعات”.

توغل قوة إسرائيلية في القنيطرة…

أكدت مصادر محلية دخول مجموعة من عناصر الجيش الإسرائيلي، برفقة عربات مصفحة مزودة برشاشات، يوم الجمعة الماضي، إلى الأراضي الزراعية قرب بلدة كودنة، بجانب تل الأحمر الغربي في ريف القنيطرة الجنوبي.

ووفقاً لموقع “تجمع أحرار حوران” المحلي، قامت المجموعة بتجريف الأراضي الزراعية، بما في ذلك أشجار الزيتون، على امتداد 500 متر طولاً و1000 متر عرضاً، ثم ضمتها إلى الجانب الإسرائيلي بوضع شريط شائك.

تمت عملية التجريف وضم الأراضي وسط صمت من قبل ضباط وعناصر قوات النظام السوري الموجودين في المنطقة، الذين لم يبعدوا سوى بعض الأمتار، من دون أن يبادروا بأي تحرك يُذكر.

وسبق أن رصدت كاميرا “تلفزيون سوريا” توغل دبابات إسرائيلية مصحوبة بآليات داخل الأراضي السورية، حيث قامت بشق طريق ترابي عسكري وتجريف الأراضي وحفر خنادق في المنطقة المحاذية للسياج الحدودي.

وظهرت الآليات مصحوبة بقوة عسكرية مؤلفة من ست دبابات من نوع “ميركافا” وجرافتين عسكريتين برفقة عدد من الجنود الإسرائيليين دخلوا الأراضي السورية.

Read Previous

حماس تنشر مقطعا مصورا لأهالي الأسرى “الإسرائيليين”..

Read Next

إسرائيل تواصل قصفها وماكرون يوجه طلباً رسمياً لـ “حزب الله”

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Most Popular