بدء التصويت على مشروع قانون “مناهضة التطبيع مع نظام الأسد” في الكونغرس الأمريكي

سيريا مونيتور

يصوّت مجلس النواب الأميركي، اليوم الثلاثاء، على مشروع قانون “مناهضة التطبيع مع نظام الأسد”، الذي قدمه رئيس اللجنة الفرعية لشؤون الشرق الأوسط في الكونغرس الأميركي، السيناتور الجمهوري جو ويلسون.

ووفق ما ذكر الجدول اليومي لأعمال مجلس النواب الأميركي على موقع السيناتور ستيف سكاليز فإن التصويت على مشروع القانون مجدول مساء اليوم.

وقدم السيناتور جو ويلسون مشروع قانون “مناهضة التطبيع مع نظام الأسد” كتشريع ثنائي الأطراف في مجلس النواب الأميركي في شهر أيار الماضي، وجرت مناقشته في لجنتي العلاقات الخارجية والشؤون القانونية.

ويعتبر القانون خطوة حاسمة نحو منع الاعتراف بالنظام السوري، وحظر أي إجراء رسمي يقضي بالاعتراف أو تطبيع العلاقات مع أي حكومة في سوريا يترأسها بشار الأسد.

وأفاد موقع تتبع الكونغرس الأميركي الحكومي، أن مشروع القانون يمنع المسؤولين الفيدراليين أو الموظفين من اتخاذ أي إجراء للاعتراف بأي حكومة سورية يديرها بشار الأسد، ويوسع العقوبات الحالية المتعلقة بالنزاع السوري لتشمل أنشطة وكيانات وأشخاصاً إضافيين.

ويتضمن مشروع “قانون مناهضة التطبيع لنظام الأسد” ثلاثة عناصر رئيسية، وهي: منع التطبيع مع حكومة بشار الأسد، وتوسيع وتحسين العقوبات المتعلقة بحقوق الإنسان، ودراسة تلاعب نظام الأسد بالأمم المتحدة.

وفي حال إقراره، يؤسس مشروع القانون “سياسة الولايات المتحدة لمعارضة الاعتراف بنظام الأسد أو تطبيع العلاقات معه، والردع الفعال لمثل هذه الأعمال من قبل الحكومات الأخرى”.

كما ينصّ مشروع القانون على أنه “لا يجوز لأي مسؤول أو موظف فيدرالي اتخاذ أي إجراء، ولا يمكن توفير أموال فيدرالية، للاعتراف أو الإيحاء باعتراف الولايات المتحدة، بنظام بشار الأسد أو أي حكومة يديرها”.

ويلزم مشروع القانون وزير الخارجية بتقديم تقرير واستراتيجية لمواجهة الإجراءات التي تتخذها الحكومات الأجنبية التي تسعى بدورها إلى تطبيع العلاقات مع نظام الأسد، وكيف يؤثر هذا التطبيع على الأمن القومي للولايات المتحدة.

بدء التصويت على مشروع قانون “مناهضة التطبيع مع نظام الأسد” في #الكونغرس الأمريكي

#سيريا_مونيتور #سوريا #أمريكا #ميليشيا_النظام #ميليشيا_الأسد #جرائم_الأسد #الأخبار #أمريكا #التطبيع_مع_الأسد
اقرأ المزيد:

Read Previous

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل قائد كتيبة 630 احتياط ونائب قائد سرية وجندي جنوبي غزة

Read Next

إدارة بايدن تؤكد استمرارها بالضربات التي تستهدف ميليشيات إيران في سوريا والعراق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Most Popular