بعد اكتمال عملية تبادل الأسرى: جيش الاحتلال يحاصر مخيم جنين والمستشفيات فيه

سيريا مونيتور

اكتملت، يوم أمس الثلاثاء، عملية تبادل الأسرى الخامسة بين إسرائيل وحماس، إذ أفرجت إسرائيل عن نحو 30 أسيراً، هم 15 طفلاً و15 امرأة، في حين أطلقت حماس سراح 12 محتجزاً، هم 10 إسرائيليين وتايلنديان”.

ومنذ يوم الجمعة الماضي، وعلى مدار 5 أيام تسلمت إسرائيل 60 أسيراً من النساء والأطفال مقابل الإفراج عن 180 فلسطينياً من الأسرى النساء والأطفال أيضاً في سجون الاحتلال بموجب صفقة التبادل.

جنين: منطقة عسكرية

وتزامناً مع عمليات تبادل الأسرى، اقتحمت قوات من الجيش الإسرائيلي، مساء الثلاثاء، مدينة جنين شمالي الضفة وحاصرت مخيمها و3 مستشفيات واشتبكت مع فلسطينيين.

وأعلن جيش الاحتلال، بعد تنفيذه الاقتحام، مدينة جنين منطقة عسكرية مغلقة، وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا) فإن قوات كبيرة من جيش الاحتلال دخلت إلى المدينة ونشرت قناصتها على أسطح عدد من المباني.

من جانبه ذكر مصدر محلي أن الاقتحام يستهدف فلسطينيين يصنفهم الجيش الإسرائيلي بالمطلوبين “ومن لا يجدونه يعتقلون والده أو والدته أو أحد أقاربه”.

ومنذ 7 تشرين الأول الماضي، كثف الجيش الإسرائيلي عمليات اقتحام واعتقال في مدن وبلدات الضفة الغربية قتل خلالها 242 فلسطينياً وأصاب أكثر من 3 آلاف واعتقل 3260.

وتتواصل هذه الاعتداءات على وقع حرب مدمرة بدأها الجيش الإسرائيلي في ذلك اليوم في غزة وخلّفت أكثر من 15 ألف قتيل، بينهم 6150 طفلاً وما يزيد على 4 آلاف امرأة، بالإضافة إلى دمار هائل في البنية التحتية و”كارثة إنسانية غير مسبوقة”، وفقا لمصادر رسمية فلسطينية وأممية.

وفي 24 تشرين الثاني الجاري بدأت هدنة إنسانية لمدة 4 أيام جرى تمديدها يومين إضافيين حتى صباح الخميس المقبل، وتتضمن تبادل أسرى وإدخال مساعدات إنسانية إلى غزة، حيث يعيش نحو 2.3 مليون فلسطيني تحاصرهم إسرائيل منذ عام 2006.

Read Previous

قائد ميليشيا قسد: إيران تسعى إلى إخراج أمريكا من المنطقة وتركيا تستنزف الشمال السوري

Read Next

الأمين العام للأمم المتحدة: أكثر من 14 ألف شخص قتلوا في غزة منذ بداية العمليات العسكرية الإسرائيلية

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Most Popular