بعد دخول المساعدات إلى قطاع غزة: إسرائيل تكثّف القصف الهمجي على المدنيين

سيريا مونيتور

كثّفت إسرائيل، قصفها على قطاع غزة الذي دخلته شاحنات تنقل أدوية للرهائن الإسرائيليين ومساعدات إنسانية لسكّانه الفلسطينيين، وذلك في إطار اتفاق توسّطت فيه قطر وفرنسا.

وقتل نحو 16 فلسطينياً وجرح آخرون من جراء قصف جوي إسرائيلي استهدف منزلاً شرقي مدينة رفح منتصف ليل الأربعاء – الخميس.

وكالة فرانس برس نقلت شهادات عدد من الفلسطينيين الناجين في منطقة الزوايدة وسط القطاع، بعد تعرضه لقصف إسرائيلي وُصف بالعنيف.

وقال محمد الحايك النازح من مدينة غزة: “الدمار مخيف… ليس دمارا إنما هو خراب. هم أتوا ليخربوا، غزة. كانت من أجمل المدن، كان الناس من كل مكان يريدون زيارتها، خرّبوها، ما عاد بها حياة”.

وقال شهود إن الغارات الليلية أثارت الذعر لدى مئات النازحين الذين لجؤوا إلى مستشفى ناصر. وأعلنت وزارة الصحة أن القصف الليلي على خان يونس ومناطق أخرى في قطاع غزة أدى إلى مقتل 81 شخصاً على الأقل.

وقالت تحرير شومان التي كانت تبكي بمرارة على إحدى قريباتها التي قتلت في غارة: “كنا نائمين وصحونا على صوت الصواريخ. كل المكان أصبح مليئا بالغبار. صرنا نحاول أن نحدّق من حولنا. لم يعد أحد يرى الآخر”.

وقالت أم محمد أبو عودة: “قال لنا اليهود توجهوا إلى الجنوب. توجه الناس إلى الجنوب، لكن لا يوجد مكان آمن في غزة، لا في الجنوب ولا في الشمال ولا في الوسط. دمّرونا. نحنا نازحون من بيت حانون، لكن لا مكان آمنا في غزة. كل الأماكن مهددة وكل الأماكن خطرة. إلى أين نذهب؟”.

Read Previous

أنباء عن تغييرات في أجهزة مخابرات النظام دون “إعلان رسمي”، فما هي؟

Read Next

انهيار جديد تسجله الليرة السورية أمام العملات الأجنبية في تداولات اليوم الخميس

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Most Popular