تحديد موعد اجتماع “هيئة التفاوض السورية” في جنيف ووعود بالعمل الجاد لتطبيق القرار 2254 في سوريا

سيريا مونيتور

أفادت هيئة التفاوض السورية أنها ستعقد اجتماعها الدوري في مدينة جنيف السويسرية، يوم الجمعة المقبل، مشيرة إلى أنها وجهت دعوات للمبعوثين الدوليين الخاصين بالملف السوري لحضور الاجتماع.

وفي بيان لها، قالت الهيئة إنّ رئيس هيئة التفاوض، بدر جاموس، وجه الدعوات لاجتماع الهيئة الدوري في جنيف، الذي سيعقد يومي الجمعة والسبت القادمين 17 و18 من تشرين الثاني.

وستنظم الهيئة يوم السبت القادم الاجتماع الداخلي لهيئة التفاوض بحضور أعضائها، “للتأكيد على القضايا الرئيسية بالحل السياسي، وضرورة قيام الأمم المتحدة بواجبها الرئيسي حيال القضية السورية، وخصوصاً إيجاد آية لتطبيق قرارات مجلس الأمن ذات الصلة، بالإضافة إلى مناقشة الأمور الداخلية واللجان”.

وقال البيان إن وفد الهيئة سيجري عدة لقاءات مع فريق المكتب الخاص بمبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الخاص إلى سوريا، غير بيدرسن، “للحديث حول آخر تطورات العملية السياسية، وضرورة العمل بجدية لتطبيق القرار 2254، والسعي الحثيث لتنفيذ بنود القرار بشكل كامل وصارم”.

وأشار بيان الهيئة إلى أنه تم دعوة المبعوثين الدوليين الخاصين بالملف السوري لكل من: الولايات المتحدة الأميركية، المملكة المتحدة، فرنسا، ألمانيا، هولندا، سويسرا، الاتحاد الأوروبي، تركيا، إيطاليا، الدنمارك، مصر، السعودية، قطر، الأردن، موضحة أن ذلك “بهدف حشد الجهود الدولية لدعم العملية السياسية بما يحقق الحرية والعدالة للشعب السوري”.

كما سيجري وفد من هيئة التفاوض لقاءات مع منظمات المجتمع المدني “ضمن خطة الهيئة لإعادة الزخم السورية، وتفعيل دور منظمات المجتمع المدني في دعم العملية السياسية”.

Read Previous

الجيش الإسرائيلي يعاود اقتحام مستشفى الشفاء ويهدم جدران المستشفى

Read Next

مستجدات الحرب على غزة: ارتفاع عدد شهداء وكالة الأونروا وجيش الاحتلال يقتحم مستشفى الشفاء

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Most Popular