تسريح من بلغَ الأربعين.. جيش النظام يسرّح عناصر من صفوفه

سيريت مونيتور

أعلنت قيادة جيش النظام السوري، عن إنهاء استدعاء الضباط الاحتياطيين، وإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء لصف الضباط والأفراد الاحتياطيين, وتسريح من يبلغ سن الأربعين.

ووفقاً لبيان نشرته وزارة الدفاع في حكومة النظام السوري على “فيس بوك”، يُنهى “استدعاء الضباط الاحتياطيين (المدعوين الملتحقين) اعتباراً من تاريخ 2024/7/1م، لكل من يتم سنة وأكثر خدمة احتياطية فعلية حتى تاريخ 2024/6/30م ضمناً”.

وكذلك “يُنهى الاحتفاظ والاستدعاء لصف الضباط والأفراد الاحتياطيين (المُحتفظ بهم، والمدعوين الملتحقين) اعتباراً من تاريخ 2024/7/1م، لكل من يتم ست سنوات وأكثر خدمة احتياطية فعلية حتى تاريخ 2024/6/30م ضمناً”.

وينص القرار على إنهاء “الاحتفاظ والاستدعاء لصف الضباط والأفراد الاحتياطيين (المُحتفظ بهم، والمدعوين الملتحقين) اعتباراً من تاريخ 2024/7/1م، لكل من بلغ سن الأربعين ويتم سنتين وأكثر خدمة احتياطية فعلية حتى تاريخ 2024/6/30م ضمناً, والتسريح لاحقاً لمن سيبلغ سن الأربعين ويتم السنتين خدمة احتياطية فعلية”.

بدل نقدي للخدمة الاحتياطية

وسبق أن أصدر رئيس النظام السوري بشار الأسد، مرسوماً يجيز دفع بدل “الخدمة العسكرية الاحتياطية”، وحدد فيه الفئة “المستفيدة”.

وبحسب نص المرسوم، الذي نشرته وكالة أنباء النظام “سانا”، فإنه “يجيز للمكلفين بالخدمة الاحتياطية ممن بلغوا سن الـ 40 من عمرهم ولم يلتحقوا بعد، دفع بدل نقدي” مقداره 4800 دولار أميركي أو ما يعادله بالعملة السورية.

Read Previous

واصفاً السوريين والأفغان بـ “المجرمين”.. مستشار ألماني يطالب بترحيل اللاجئين

Read Next

استهداف مجموعة من جيش النظام بعبوة ناسفة في درعا

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Most Popular