جيش الاحتلال يخلي مستشفى الشفاء في قطاع غزة وارتفاع عدد الشهداء إلى 12 ألف منذ بدء العدوان

سيريا مونيتور

بدأ الاحتلال الإسرائيلي اليوم الـ 43 من عدوانه على قطاع غزة بتفريغ مستشفى الشفاء وطرد الجرحى قسراً، بحسب المدير العام للمستشفيات في قطاع غزة محمد زقوت.

وقال مدير مجمع “الشفاء” الطبي في غزة، الطبيب محمد أبو سلمية، لوكالة الأناضول: “بدأت عمليات الإخلاء من المجمع إثر مهلة الساعة التي أعطاها جيش الاحتلال الإسرائيلي لإخلاء المرضى والجرحى والنازحين والأطقم الطبية”.

وأضاف أبو سلمية: “بعد عملية الإخلاء، بقي في المشفى نحو 120 مريضاً لا يستطيعون السير على الأقدام لإجرائهم عمليات جراحية”، مشيراً إلى أنه “تم التنسيق مع الأمم المتحدة لإجلاء أولئك المرضى الـ120”.

ولفت مدير المجمع إلى أن “30 من الأطفال الخدج مازالوا داخل المستشفى، وقد تم التنسيق مع الصليب الأحمر لإخراجهم”.

وأكّد أبو سلمية في حديثه للأناضول بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي “دمّر محطات الأوكسجين وخطوط المياه ومخازن الأدوية في المستشفى”.

كما تواصل قوات الاحتلال القصف المستمر على مناطق مختلفة في قطاع غزة، مع استهداف مباشر للمستشفيات والأحياء المدنية الآهلة بالسكان، في ظل انقطاع كامل للاتصالات ومنع دخول أي مساعدات، بالتزامن مع تصاعد التوترات في الضفة الغربية، حيث أعلن عن مقتل 5 فلسطينيين، وإصابة آخرين، خلال قصف مسيرة إسرائيلية لمقر حركة “فتح” بمخيم بلاطة شرقي نابلس.

وخلّف القصف الإسرائيلي المتواصل على غزة أكثر من 12 ألف شهيد فلسطيني، بينهم 5 آلاف طفل و3300 امرأة، فضلاً عن أكثر من 30 ألف مصاب، 75 في المئة منهم أطفال ونساء، وفق مصادر رسمية فلسطينية.

Read Previous

مسلحون مجهولون يقتلون عنصرين من ميليشيا قسد في دير الزور

Read Next

إسرائيل تواصل ارتكاب المجازر ومستشفى الشفاء يتحول لـ”منطقة موت” في غزة

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Most Popular