جيش الاحتلال يدمّر أكثر من 300 ألف وحدة سكنية منذ بدء الحرب وعدد الضحايا يقارب الـ 18 ألف شهيداً

سيريا مونيتور

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي تصعيد قصفه وغاراته الجوية وعملياته البرية في جميع أرجاء قطاع غزة، مدمّراً أكثر من 61 بالمئة من المنازل والوحدات السكنية في القطاع، منذ السابع من تشرين الأول حتى الساعات الأولى من اليوم الإثنين. كما ارتفعت حصيلة الشهداء الفلسطينيين لتلامس الـ18 ألفاً.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة في بيان أصدره مساء أمس الأحد: “دمر الاحتلال أكثر من 305 آلاف وحدة سكنية ضمن حرب الإبادة الجماعية الشاملة ضد شعبنا الفلسطيني”، محذراً دول العالم والمنظمات والعالمية من “وقوع كارثة إنسانية في غزة”، في ضوء ارتفاع أعداد المنازل والوحدات السكنية المدمرة.

وألقت الطائرات الإسرائيلية منذ بداية حربها على غزة “أكثر من 52 ألف طن من المتفجرات على منازل المواطنين والمستشفيات والمدارس والمؤسسات المدنية”، وفق ما ورد في البيان.

تدمير آليات لجيش الاحتلال ومقتل العشرات من جنوده

بالمقابل، أعلنت كتائب “القسام”، الجناح العسكري لحركة “حماس”، أنها دمّرت 44 آلية عسكرية إسرائيلية كلياً أو جزئياً في كافة محاور القتال في قطاع غزة، وقتلت 40 جندياً من جيش الاحتلال، خلال الـ48 ساعة الأخيرة.

ارتفاع حصيلة ضحايا غزة

ومنذ 7 تشرين الأول الماضي، ارتفعت أعداد ضحايا الفلسطينيين في قطاع غزة جراء القصف الإسرائيلي المدمّر، إلى 17 ألفا و997 شهيداً، و49 ألفا و229 جريحاً، معظمهم أطفال ونساء. كما خلّف القصف دمارا هائلا في البنية التحتية و”كارثة إنسانية غير مسبوقة”، بحسب مصادر رسمية فلسطينية وأممية.

Read Previous

الاحتلال الإيراني في سوريا: كيف تحصّل إيران الديون المترتبة على النظام السوري؟

Read Next

الأمريكيون غير راضين عن إدارة بايدن في تعاملها مع الحرب على غزة

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Most Popular