“حزب الله” يتهم إسرائيل باستخدام القنابل العنقودية “المحرمة دولياً”

اتهم “حزب الله” اللبناني إسرائيل بقصف مناطق في جنوب لبنان بقنابل عنقودية “المحرمة دوليا”، مطالباً المنظمات الحقوقية والإنسانية الدولية بإدانة ما وصفه بـ “الجريمة النكراء”.

وقالت دائرة العلاقات الإعلامية في “حزب الله”، في بيان رسمي، اليوم الثلاثاء، إن “العدو الإسرائيلي أقدم اليوم برماية صواريخ محشوة بالقنابل العنقودية المحرمة دوليا” على مناطق بمحافظة النبطية جنوبي لبنان.

وأوضح البيان، أن المناطق التي تعرضت للقنابل العنقودية هي “وادي الخنازير بوادي الحجير، ومنطقة خلة راج بين بلدتي علمان ودير سريان، وشرق بلدة علمان باتجاه الأحراش”.

ووصف الحزب استخدام إسرائيل القنابل العنقودية بأنه استهتار فاضح بكل المواثيق والأعراف والقوانين الدولية لا سيما في زمن الحرب.

وطالب الحزب في بيانه “الجهات ذات الصلة في لبنان والمنظمات الحقوقية والإنسانية الدولية بإدانة هذه الجريمة النكراء بكل المقاييس خاصة لما لها من آثار سلبية بعيدة المدى على المدنيين”.

تعد القنابل العنقودية من الأسلحة المحرمة دولياً، وتحرّمها العديد من المعاهدات والاتفاقيات الدولية بسبب تأثيراتها المدمرة والمستمرة على المدنيين.

ومنذ 23 أيلول/ سبتمبر الماضي تشن إسرائيل حرباً على لبنان، تقول إنها تستهدف “حزب الله”، ونفذت عشرات الغارات الجوية طالت بيروت ومناطق متفرقة من لبنان، بالإضافة إلى محاولات توغل بري في الجنوب.

وأسفرت الغارات الإسرائيلية في لبنان عن 1.542 قتيلا و4.555 جريحا، بينهم عدد كبير من النساء والأطفال، وأكثر من مليون و340 ألف نازح، بحسب بيانات رسمية لبنانية.

Read Previous

حكومة الإنقاذ تطالب “الفتح المبين” بتحرك فوري وحاسم لحماية المدنيين شمالي سوريا

Read Next

اعتقال قيادي في الجيش الوطني

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Most Popular