روسيا تعلن “عدم تدخلها” في صراعات الشرق الأوسط وثبات موقفها من الحرب الفلسطينية

سيريا مونيتور

قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية، ديميتري بيسكوف، إنه “لا مخاوف من جر روسيا إلى الصراع”، وذلك تعليقاً على الضربات التي شنتها المقاتلات التركية على مواقع تابعة للميليشيات الإيرانية شمال شرقي سوريا.

وفي تصريحات نقلتها وكالة “تاس” الروسية، اعتبر بيسكوف أن “الصراع بين فلسطين وإسرائيل يثير التوتر في المنطقة”.

ورداً على سؤال عما إذا كانت هناك مخاوف من انخراط الجيش الروسي في الصراع بالشرق الأوسط، أجاب المتحدث باسم الكرملين “لا. في الوقت الحالي لا توجد مثل هذه المخاوف”، مضيفاً أنه “بشكل عام، هذا التوتر الحرج والحرب الفلسطينية الإسرائيلية يثير التوتر في سياق أوسع في المنطقة، وهذا سيئ للغاية”.

وفجر اليوم الجمعة، شنّت مقاتلات أميركية سلسلة غارات استهدفت مواقع تابعة للميليشيات الإيرانية شرقي سوريا.

وأفادت وزارة الدفاع الأميركية أن الجيش نفذ ضربات ضد منشأتين في شرقي سوريا يستخدمهما “الحرس الثوري” وميليشيات تابعة له، رداً على سلسلة هجمات شنتها جماعات مدعومة إيرانياً ضد القوات الأميركية في كل من سوريا والعراق.

وقال وزير الدفاع الأميركي، لويد أوستن، إن “هذه الضربات الدقيقة للدفاع عن النفس، هي رد على سلسلة من الهجمات المستمرة وغير الناجحة في معظمها ضد أفراد أميركيين في سوريا والعراق من قبل ميليشيات مدعومة من إيران والتي بدأت في 17 من تشرين الأول الجاري”.

وأكد أوستن أن “الضربات تهدف فقط إلى حماية قواتنا في العراق وسوريا والدفاع عنها”، مضيفاً أنها “منفصلة عن الصراع الدائر بين إسرائيل وحماس، ولا تشكل تحولاً في نهجنا تجاه الصراع بين إسرائيل وحماس”.

 

Read Previous

إدارة مخيم الهول في الحسكة تستعد لترحيل عائلات عراقية إلى الموصل

Read Next

تشمل “ترتيبات إقليمية”: تفاصيل الخطة الأمريكية لِما دعته “يوم النصر” في فلسـ.ـطين

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Most Popular