عبر “باب الهوى”: دعوات لفتح قنوات إدخال المساعدات الأممية إلى الشمال السوري

سيريا مونيتور

دعا “مكتب تنسيق العمل الإنساني” في إدلب، إلى توفير قنوات دائمة لإدخال المساعدات الأممية إلى شمال غربي سوريا عن طريق معبر باب الهوى الحدودي، من دون تحديد مدة زمنية للتفويض.

وقال المكتب في بيان اليوم الأحد، إنه وبعد “تفويضنا للأمم المتحدة بإدخال المساعدات الإنسانية عبر معبر باب الهوى، ومع انتهاء المدة المحددة، تم إعلامنا من قبل الأمم المتحدة في يوم الجمعة الموافق لتاريخ 12 كانون الثاني/ يناير – 2024 بتمديد آلية دخول المساعدات عبر معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا لمدة ستة أشهر إضافية اعتباراً من 13 كانون الثاني/ يناير وحتى 13 تموز / يوليو من عام 2024”.

وأضاف أن هذه الخطوة تأتي في ظل التحديات الإنسانية الهائلة التي تعيشها منطقة شمال غربي سوريا، حيث تستمر حركة النزوح الداخلية نتيجة استمرار القصف الذي يطول المدن والبلدات المكتظة بالسكان المدنيين.

معبر باب الهوى شريان حياة

وذكر المكتب أن معبر باب الهوى يعتبر شريان الحياة لأكثر من 4 ملايين شخص يعتمدون بشكل رئيسي على المساعدات الإنسانية لتأمين احتياجاتهم الأساسية من الغذاء والدواء وغيره.

وأكد على ضرورة تكثيف التعاون بين الجهات المعنية في شمال غربي سوريا والجهات الأممية وزيادة التنسيق المشترك لإيصال المساعدات الإنسانية وتحسين وضع الأفراد المتضررين.

وتعهد المكتب بتقديم كل التسهيلات اللازمة للجهات الإنسانية العاملة في منطقة شمال غربي سوريا لضمان تنفيذ العمليات الإنسانية بسرعة وفعاليّة بشكل يسهم في تحقيق الاستقرار للفئات الأكثر ضعفاً.

Read Previous

مخاوف من العواصف في غزة وتحذيرات من فيضانات بركة “الشيخ رضوان”

Read Next

الطيران التركي يستهدف مواقع لميليشيا قسد ويدمر قاعدة سابقة للتحالف الدولي في شمال وشرق سوريا

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Most Popular