فصائل فلسطينية تطالب بتجميد العلاقات مع أمريكا بعد استخدامها “الفيتو” ضد قرار وقف إطلاق النار

سيريا مونيتور

طالبت 3 فصائل سياسية منضوية في إطار منظمة التحرير الفلسطينية، القيادة الفلسطينية بتجميد العلاقة مع الولايات المتحدة، إثر استخدامها حق النقض بمجلس الأمن يوم الجمعة الماضية.

جاء ذلك في بيان مشترك خلال مؤتمر صحفي عقده في رام الله أمين عام حزب الشعب الفلسطيني بسام الصالحي، وعضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين رمزي رباح، وأمين عام الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني (فدا) صالح رأفت.

وأضافت الفصائل في بيانها: “نؤكد رفضنا الواضح للتعاطي مع الرؤى والمقترحات الأميركية والبريطانية لما يسمى بـ”اليوم التالي” (بعد الحرب على غزة)، ونحذر من الانزلاق في هذا المشروع”.

واعتبرت الفصائل أن ذلك “يهدف إلى تكريس تحويل القضية الفلسطينية إلى قضية أمنية، وإلى التهرب من معالجة الجوهر السياسي للصراع والمتمثل باستمرار الاحتلال”.

وقالت إن “اليوم التالي، هو يوم واحد في الضفة الغربية بما فيها القدس، وفي قطاع غزة، وهو لا يمكن فصله عن قضية إنهاء الاحتلال”.

وتابعت أن “مستقبل قطاع غزة لا ينفصل عن مستقبل الضفة الغربية بما فيها القدس، وإن التقرير بشأنه هو شأن فلسطيني داخلي يقرر بالإرادة الفلسطينية والقرار الفلسطيني المستقل”. ودعت إلى “تجميد العلاقة مع الإدارة الأميركية حتى وقف العدوان على شعبنا”.

Read Previous

مظاهرات حاشدة تجوب شوارع السويداء وتطالب بإسقاط النظام وتطبيق القرار 2254

Read Next

مقتل رجل وسيدة وإصابة 15 آخرين بانفجار لغم أرضي خلال عملهم بقطاف الزيتون في ريف منبج

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Most Popular