“فيزا إلكترونية” آخر صيحات النظام السوري لاستقطاب السياح ودعم اقتصاده المتهالك

سيريا مونيتور

أعلنت وزارة السياحة في حكومة النظام السوري، عن إمكانية حصول السياح الأجانب والعرب على فيزا إلكترونية لزيارة مناطق سيطرة النظام.

وقال وزير السياحة في حكومة النظام محمد رامي مرتيني، إنّ “الوزارة اتخذت مجموعة من الإجراءات لجذب السياح سواء كانوا سوريين أو عرباً أو أجانب، إلى جانب تسهيل إجراءات الدخول”، حسب زعمه.

وأضاف مرتيني في تصريح لموقع “غلوبال” المقرب من النظام، أن “طرح الحصول على الفيزا الإلكترونية سيساهم بجذب السياح وهو مهم للسياح الراغبين في الدخول إلى سوريا سواء للسياحة أم للقيام بعلاقات مع شركات تجارية أو غيرها”.

وادعى الوزير أنه “يمكن لأي شخص موجود في أي مكان بالعالم أن يتقدم بطلب للحصول على الفيزا”.

ولفت إلى أن العمل على المنصة تم بالتنسيق بين وزارات السياحة والداخلية والخارجية، بحيث لا يحتاج الراغب بالقدوم إلى سوريا لمراجعة السفارات أو القنصليات بل يتقدم بطلبه للحصول على الفيزا عبر المنصة ليحصل على النتيجة خلال مدة أقصاها 72 ساعة.

وفي أواخر العام الماضي، ألغت حكومة النظام السوري الدراسة الأمنية وتأشيرة دخول الأراضي السورية للمواطنين العراقيين على جميع المنافذ الحدودية البرية والبحرية.

ونقلت وسائل إعلام مقربة من النظام عن مجلس الأعمال السوري العراقي، أن المواطن العراقي سيحصل على تأشيرة من المنفذ الحدودي الذي يصل إليه بشكل مباشر.

Read Previous

مظاهرات حاشدة في بلدات إدلب وريف حلب للمطالبة بإسقاط الجولاني

Read Next

رُغم تهديدات النظام.. متظاهرو السويداء يحتشدون في ساحتهم للمطالبة بإسقاط الأسد

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Most Popular