قائد ميليشيا قسد: إيران تسعى إلى إخراج أمريكا من المنطقة وتركيا تستنزف الشمال السوري

سيريا مونيتور

شدد قائد ميليشيا قسد، مظلوم عبدي، على أن “الشعب السوري لا يريد أن تصبح أراضيه ساحة معركة بين الولايات المتحدة والميليشيات الشيعية المدعومة من إيران”، مشيراً إلى أن هذه الميليشيات بدأت باستهداف المواقع العسكرية التابعة لـ “قسد”.

وفي حوار له قال عبدي إن الولايات المتحدة لن تنسحب من سوريا بسبب التوترات في المنطقة، مضيفاً أن إيران تريد إخراج القوات الأميركية من سوريا “وهذا هدف أساسي ومشترك مع النظام السوري وتركيا”.

وأوضح عبدي أنه “إذا غادرت الولايات المتحدة سوريا، فسيتعين عليها مغادرة العراق، والعكس صحيح”، مشيراً إلى أن واشنطن أكدت لـ “قسد” أنها لن تغادر المنطقة.

وكشف  عبدي أن مسيّرة إيرانية انتحارية هاجمت مستودع ذخيرة يتبع لـ”قسد”، وتسببت بإصابة عناصر وأضرار مادية جسيمة، مشيراً إلى أن رد الولايات المتحدة على هجمات الميليشيات الإيرانية “ليس له التأثير الرادع المطلوب”.

واعتبر عبدي أن تركيا “تستغل ظروف المنطقة للتصعيد في شمالي سوريا”، وأن الضربات التركية “تقوّض الحرب ضد داعش”، وأن “الردّ الأميركي الضعيف على تلك الهجمات يفقد ثقة قسد في شركائهم الأميركيين، ويشجع أعداءهم”.

وأكد عبدي أن “قسد هي القوة الأكثر فعالية ضد هجمات الكيانات الإرهابية، كما ثبت من معركتها الناجحة ضد داعش”، مضيفاً أنه “مع ذلك، لا تزال خلايا داعش تنشط داخل سوريا، كما يتضح من تزايد هجماتها ضد قوات النظام السوري”.

Read Previous

نظام الأسد يتناسى جرائمه بحق الشعب السوري ويطالب مجلس الأمن بإيقاف إسرائيل!

Read Next

بعد اكتمال عملية تبادل الأسرى: جيش الاحتلال يحاصر مخيم جنين والمستشفيات فيه

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Most Popular