قتيل ومعتقل في عملية دهم مشتركة للتحالف و”قسد” بدير الزور

قُتِل شخص وأُصيب آخر في عملية دهم مشتركة لقوات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأميركية و”قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) في ريف دير الزور الشرقي.

وقالت شبكات إخبارية محلية إن العملية أسفرت عن مقتل “رمضان فاطم الصالح” واعتقال “باسل الفيصل”، وذلك فجر اليوم الأربعاء، في بلدة سويدان جزيرة بريف دير الزور الشرقي.

ولم تُعرف التهم الموجهة للقتيل والمعتقل، ولكن غالبًا ما تشن قوات التحالف الدولي عمليات دهم لملاحقة أشخاص يتهمون بالانضمام إلى تنظيم “داعش”.

ويشن التحالف الدولي، بمساندة “قسد”، بين الحين والآخر حملات دهم يقول إنها تستهدف خلايا “داعش”، وغالباً ما تسفر عن اعتقال أشخاص، وفي بعض الأحيان يتطور الأمر إلى مواجهات تؤدي إلى سقوط قتلى أو جرحى.

وشهد شرقي سوريا خلال الأسابيع الفائتة تطورات متلاحقة، بدأت بعودة نشاط التنظيم بشكل ملحوظ من خلال عودة الكتابات على جدران الرقة ونحر عناصر من “قسد”، وأيضاً فرار قيادات منه من سجن الرقة المركزي، ما دفع التحالف الدولي إلى الاستنفار.

 

59 عملية للتحالف الدولي في سوريا خلال 2024…

أفادت القيادة المركزية الأميركية “سينتكوم” بأن قواتها نفذت خلال الأشهر الستة الفائتة 59 عملية ضد “داعش” في سوريا، بالتعاون مع “قسد” وشركاء آخرين، أسفرت عن مقتل 13 واعتقال 92 عنصراً من التنظيم.

كما أشارت القيادة المركزية في بيان لها إلى أن القوات الأميركية نفذت خلال تلك المدة 137 عملية مشتركة، تمكنت خلالها من قتل 30 عنصراً واعتقال 74 آخرين.

وتعتقد القيادة المركزية الأميركية أن “إزالة هؤلاء الأفراد من مناصبهم القيادية يؤدي إلى مزيد من التدهور في قدرات داعش على القيام بعمليات خارجية في الولايات المتحدة والدول الحليفة”.

Read Previous

شهادات مروعة لسوريات خلال رحلات الهجرة عبر ليبيا

Read Next

مقتل أم سورية وطفلها متأثرين بإصابتها من جراء الهجوم الإسرائيلي على حي المزة

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Most Popular