“قسد” تخلي مقارها في شمال شرقي سوريا تحسباً للقصف التركي

أخلت “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، يوم الأحد، عدداً كبيراً من مقارها في مدن وبلدات شمال شرقي سوريا، وذلك بعدما شنت طائرات حربية تركية غارات مكثفة، مساء السبت، على محطات نفط ومواقع عسكرية تابعة لـ”قسد” في محافظة الحسكة.

وقال موقع “باسنيوز” المحلي، إن “قسد” أخلت مقارها العسكرية في مدينة عين العرب (كوباني) شرقي حلب، ومناطق تل تمر والدرباسية وعامودا والقامشلي والمالكية والقحطانية وغيرها في ريف الحسكة، خوفاً من قصف تركي محتمل.

غارات تركية مكثفة على مواقع “قسد”

وكانت الطائرات التركية شنت غارات مكثفة، مساء السبت، على محطات نفط ومواقع عسكرية لـ”قسد” في محافظة الحسكة شمال شرقي سوريا.

وأفادت مصادر خاصة لموقع تلفزيون سوريا بأن الطائرات الحربية التركية استهدفت محطة عودة للنفط والغاز ومحطة سعيدة النفطية ومصرف البلدة الواقع بالقرب من مقر عسكري لقسد في محيط بلدة القحطانية شمال شرقي سوريا.

وقصفت الطائرات التركية محطة 7 النفطية في قرية بانا شكفته ومحطتين نفطيتين في ريف مدينة المالكية (ديريك).

واستهدف الطائرات التركية بأربع غارات مواقع عسكرية لـ “قسد” في منطقة جبل قره جوغ بريف المالكية بالقرب من الحدود العراقية.

وأفاد مصدر مطلع لموقع تلفزيون سوريا بمقتل 3 عناصر من “قسد” على الأقل وإصابة خمسة آخرين إثر استهداف سلاح الطيران التركي لعدة مواقع بريف الحسكة أقصى شمال شرقي سوريا.

وتداول ناشطون مقاطع فيديو وصوراً تُظهر حجم النيران المشتعلة في عدة محطات نفط بريف القامشلي الشرقي.

Read Previous

وزير خارجية النظام يصل إلى إيران للمشاركة بمؤتمر يهدف لـ”الضغط على إسرائيل”

Read Next

معلومات استخباراتية مقابل 200 دولار: مستشار في وكالة الفضاء الروسية يفشي أسرار دولته

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Most Popular