مبعوثة الأمم المتحدة إلى سوريا: “نُقدِّر” موافقة النظام السوري على تمديد دخول المساعدات!

سيريا مونيتور

أعربت نائبة مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الخاص إلى سوريا، نجاة رشدي، عن “تقديرها” لموافقة النظام السوري على تمديد دخول المساعدات الإنسانية عبر معبر باب الهوى، مؤكدة الحاجة إلى “مسار جديد للتحديات طويلة الأمد” في سوريا.

وفي كلمة لها خلال اجتماع مجموعة العمل المعنية بالشؤون الإنسانية في سوريا، قالت السيدة رشدي إن سوريا “شهدت بداية مقلقة هذا العام”، موضحة أن “هناك حاجة ملحة لوقف التصعيد وتعزيز الحماية للمدنيين والبنية التحتية المدنية، والالتزام بالقانون الدولي الإنساني، وهناك حاجة إلى التزام أقوى من جميع الأطراف المعنية”.

وأضافت السيدة رشدي أنه “نقدر موافقة النظام السوري للتمديد عبر معبر باب الهوى”، مؤكدة على “التزام الأمم المتحدة بتقديم المساعدات الإنسانية بجميع الوسائل المتاحة، بما في ذلك عبر الحدود وعبر الخطوط، ويجب علينا ضمان وصول المساعدات إلى جميع المحتاجين”.

من جانب آخر، قالت رشدي  “نشعر بقلق عميق إزاء الاحتياجات الإنسانية المتزايدة في سوريا وسط الأزمة الاقتصادية والتمويل المحدود للأمم المتحدة”، مضيفة أن “عدد المحتاجين ارتفع من 15.3 إلى 16.7 مليونا”.

وأشارت إلى أن الأمم المتحدة “وجهت نداء عاجلاً لدعم مستدام للعمليات الإنسانية وتوفير التمويل الكافي، بما في ذلك التعافي المبكر”.

وشددت نائبة المبعوث الأممي إلى سوريا على “الحاجة إلى رسم مسار جديد، ورؤية تقدم ملموس في التحديات طويلة الأمد التي تؤثر على السوريين، ونحو التغيير الإيجابي، والعمل على تخفيف المعاناة والمصاعب لجميع السوريين”.

Read Previous

هيئة التفاوض السورية تدعو المجتمع الدولي لإيقاف “التمدد الإيراني” في سوريا

Read Next

أنباء عن تغييرات في أجهزة مخابرات النظام دون “إعلان رسمي”، فما هي؟

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Most Popular