مجازر في رفح وخانيونس.. بايدن يصل الأردن غداً

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي غاراته على قطاع غزة لليوم الحادي عشر على التوالي، ما أسفر عن ارتكاب مجازر في رفح وخان يونس ومقتل أكثر من 80 شخصاً معظمهم من النساء والأطفال إلى جانب مئات الجرحى.

وارتفعت، اليوم الثلاثاء، حصيلة القصف الانتقامي الذي تشنه قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة المُحاصر، إلى 2836 قتيلاً فلسطينياً و11181 جريحاً بينهم أطفال ونساء، في حين تجاوز عدد النازحين من منازلهم في غزة حاجز المليون شخص.

في المقابل وصلت حصيلة الهجمات التي نفذتها فصائل المقاومة الفلسطينية ضمن إطار عملية “طوفان الأقصى” التي انطلقت، فجر السبت (7 تشرين الأوّل 2023)، إلى أكثر من 1300 قتيل إسرائيلي.

وفي آخر تحديث لعدد الإصابات، أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، ارتفاع عدد الجرحى الإسرائيليين إلى 4229 شخصاً من بينهم 82 حالتهم وصفتها بـ “الخطيرة”.

ووفقاً للناطق الرسمي باسم “حماس”، فإنّ فصائل المقاومة أسرت أكثر من 200 إسرائيلي معظمهم جنود، فيما ذكرت وسائل إعلام الاحتلال الإسرائيلي، في وقت سابق، أن أعداد القتلى والأسرى الإسرائيليين أكبر من المُعلن عنه.

لليوم الحادي عشر على التوالي

وتواصل طائرات الاحتلال الإسرائيلي القصف الجوي والمدفعي المكثّف على قطاع غزة، لليوم الحادي عشر على التوالي، وسط تفاقم الأزمة الإنسانية في القطاع نتيجة الاستهداف المستمر وفرض إسرائيل حصاراً خانقاً وقطع الماء والكهرباء والغذاء عن نحو مليوني نسمة في غزة، الذي يشهد محيطه أيضاً تحضيرات إسرائيلية تهدف إلى تنفيذ عملية اجتياح برّي.

ونقلت صحيفة “نيويورك تايمز” عن مصادر في جيش الاحتلال الإسرائيلي، أنّه “تم تأجيل العملية البرية (لبضعة أيام) بسبب سوء الطقس الذي قد يعيق قدرة الطيارين ومشغّلي الطائرات المسيّرة”.

 

ومن المتوقع أن يصل الرئيس الأميركي جو بايدن إلى الأردن، يوم الأربعاء، في إطار نية الاحتلال الإسرائيلي شن هجوم بري في قطاع غزة، في مقابل عدم إقدام إيران على تنفيذ أي هجوم حقيقي رغم التهديدات المستمرة ضد إسرائيل والولايات المتحدة.

مجلس الأمن يفشل في تبني مشروع قرار لوقف إطلاق النار

وفشل مجلس الأمن الدولي في تبني مشروع قرار روسي يدعو إلى وقف إطلاق نار إنساني في قطاع غزة.

وحصل مشروع القرار، الذي تقدّمت به روسيا، على 5 أصوات مؤيدة، فيما صوتت 4 دول ضد القرار، وامتنعت 6 دول أخرى عن التصويت.

وصوتت روسيا والصين والإمارات والغابون وموزمبيق لصالح القرار، فيما صوتت الولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا وفرنسا واليابان ضده.

وامتنعت كل من البرازيل وسويسرا وألبانيا ومالطا والإكوادور وغانا عن التصويت.

ويحتاج مشروع القرار لاعتماده إلى الحصول على موافقة الأغلبية اللازمة المتمثلة في 9 أصوات من أصل 15 دولة عضو في المجلس.

17.10.2023 | 15:29
الصليب الأحمر اللبناني: مقتل أربعة أشخاص في القصف الإسرائيلي على جنوب لبنان

أعلن الصليب الأحمر اللبناني، اليوم الثلاثاء، مقتل أربعة أشخاص في القصف الإسرائيلي على جنوب لبنان.

وأوضح الصليب الأحمر اللبناني، في بيان مقتضب، إن فرق الإسعاف توجهت إلى بلدة علما الشعب جنوب لبنان لنقل جثث 4 قتلى سقطوا بالقصف الإسرائيلي.

17.10.2023 | 14:39
القناة 12 الإسرائيلية: اعتقال 4 آلاف عامل فلسطيني داخل إسرائيل

ذكرت “القناة 12” الإسرائيلية الخاصة، اليوم الثلاثاء، إن السلطت الإسرائيلية تعتقل أربعة آلاف فلسطيني للتحقيق معهم بشبهة مساعدة حركة حركة حماس في هجوم يوم السبت 7 تشرين/اكتوبر الأول الجاري.

17.10.2023 | 14:38
الأردن يستضيف غداً قمة رباعية بمشاركة الولايات المتحدة ومصر وفلسطين

أعلن الأردن أنه سيستضيف غداً قمة رباعية في عمان بمشاركة ممثلين عن الولايات المتحدة الأميركية ومصر والسلطة الفلسطينية.

وفقاً لما هو معلن أن الرئيس الأميركي جو بايدن سيصل إسرائيل صباح غداً، في أول زيارة له خلال الحرب الدائرة حالياً، تستغرق لساعات معدودة ويتوجه بعدها إلى جولة إقليمية يبدأها بالأردن.

17.10.2023 | 14:18
خامنئي يهدد إسرائيل: إذا استمرت الجرائم الصهيونية سيرد المسلمون

هدد المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي إسرائيل، اليوم الثلاثاء، بقوله إن الهجمات في غزة يجب أن تتوقف فوراً، وأنه إذا استمرت “جرائم النظام الصهيوني” – فلن يتمكن أحد من إيقاف المسلمين من الرد على هذه الجرائم.

وأضاف خامنئي، أنتقاريرنا الاستخباراتية العديدة تظهر أن الولايات المتحدة تقوم بصياغة السياسة الحالية للنظام الصهيوني، وأن ما يتم القيام به يخضع لعملية صنع السياسة الأميركية.

وحمّل المرشد الولايات المتحدة المسؤولية عن التصعيد في المنطقة.

ويأتي ذلك بعد ساعات من تهديد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان من إن بلاده ستتخذ “إجراءات وقائية” ضد إسرائيل.

كما هدد الحرس الثوري بأن إسرائيل ستواجه صدمة في حال لم توقف الفظائع التي ترتكبها بحق قطاع غزة، وفقاً لما نقلته وكالة “رويترز”.

17.10.2023 | 13:51
البنتاغون يعلن الاستعداد لنشر 2000 جندي أميركي في الشرق الأوسط

قال بيان لوزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون”، في بيان رسمي اليوم الثلاثاء، إن وزير الدفاع لويد أوستن أمر بالاستعداد لنشر 2000 جندي أميركي استجابة للأوضاع المتوترة في الشرق الأوسط.

وأضافت الوزارة أن أوستن وافق على تمديد انتشار حاملة الطائرات “جيرالد فورد” في المنطقة مع اقتراب نهاية فترة انتشارها.

 

17.10.2023 | 13:48
“القسام” تعلن قصف منطقة تل أبيب برشقة صواريخ

أعلنت “كتائب القسام” الذراع العسكري لحركة “حماس” إطلاق رشقات صاروخية باتجاه منطقة  تل أبيب ووسط إسرائيل.

ونشرت “القسام” على قناة في موقع “تيلغرام”، مقطعاً مصوراً يظهر إطلاق صواريخ من القطاع باتجاه إسرائيل.

Read Previous

المستشفى الرئيسي في غزة يمتلئ بالأحياء والأموات

Read Next

الإيكونوميست: أسباب تدفع إسرائيل لتوقف انتقامها من غزة وحماس

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Most Popular