مجزرة في مشفى الأهلي المعمداني.. أكثر من 500 ضحية في قصف إسرائيلي على المشفى

ارتكب قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الثلاثاء، مجزرة بقصف على ساحات مشفى الأهلي المعمداني في حي الزيتون بمدينة غزة، راحت ضحيتها أكثر من 500 فلسطيني بحسب وزارة الصحة في غزة.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة أشرف القدرة، إن أكثر من 500 ضحية في قصف إسرائيلي على مشفى الأهلي المعمداني.

كما شهد اليوم مواصلة جيش الاحتلال الإسرائيلي غاراته على قطاع غزة لليوم الحادي عشر على التوالي، ما أسفر عن ارتكاب مجازر في رفح وخان يونس ومقتل عشرات الفلسطينيين معظمهم من النساء والأطفال إلى جانب مئات الجرحى.

بذلك ارتفعت حصيلة القصف الانتقامي الذي تشنه قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة المُحاصر، إلى أكثر من 3200 فلسطيني ونحو 13 ألف جريح بينهم أطفال ونساء، وفق آخر تحديث لوزارة الصحة الفلسطينية، مساء الثلاثاء.

في حين تجاوز عدد النازحين من منازلهم في غزة حاجز المليون شخص.

في المقابل وصلت حصيلة الهجمات التي نفذتها فصائل المقاومة الفلسطينية ضمن إطار عملية “طوفان الأقصى” التي انطلقت، فجر السبت (7 تشرين الأوّل 2023)، إلى نحو 1400 قتيل إسرائيلي.

وفي آخر تحديث لعدد الإصابات، أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، ارتفاع عدد الجرحى الإسرائيليين إلى 4229 شخصاً من بينهم 82 حالتهم وصفتها بـ “الخطيرة”.

ووفقاً للناطق الرسمي باسم “حماس”، فإنّ فصائل المقاومة أسرت أكثر من 200 إسرائيلي معظمهم جنود.

بدوره أكد بيان للجيش الإسرائيلي أن 199 أسيراً إسرائيلياً بيد الفصائل الفلسطينية في القطاع.

لليوم الحادي عشر على التوالي

تواصل طائرات الاحتلال الإسرائيلي القصف الجوي والمدفعي المكثّف على قطاع غزة، لليوم الحادي عشر على التوالي، وسط تفاقم الأزمة الإنسانية في القطاع نتيجة الاستهداف المستمر وفرض إسرائيل حصاراً خانقاً وقطع الماء والكهرباء والغذاء عن نحو مليوني نسمة في غزة، الذي يشهد محيطه أيضاً تحضيرات إسرائيلية تهدف إلى تنفيذ عملية اجتياح برّي.

ونقلت صحيفة “نيويورك تايمز” عن مصادر في جيش الاحتلال الإسرائيلي، أنّه “تم تأجيل العملية البرية (لبضعة أيام) بسبب سوء الطقس الذي قد يعيق قدرة الطيارين ومشغّلي الطائرات المسيّرة”.

ومن المتوقع أن يصل الرئيس الأميركي جو بايدن إلى الأردن، يوم الأربعاء، في إطار نية الاحتلال الإسرائيلي شن هجوم بري في قطاع غزة، في مقابل عدم إقدام إيران على تنفيذ أي هجوم حقيقي رغم التهديدات المستمرة ضد إسرائيل والولايات المتحدة.

Read Previous

الطيران الروسي يكثف هجماته على غربي مدينة إدلب بأكثر من 20 غارة جوية

Read Next

غضب شعبي عارم وتنديد دولي بجريمة “إسرائيل” بعد قصفها مشفى المعمداني في غزة

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Most Popular