ميليشيا قسد تنفذ حملة اعتقالات داخل مخيم الهول خوفاً من هجمات داعش

سيريا مونيتور

اعتقلت ميليشيا “قسد” أكثر من عشرين امرأة وطفل في مخيم الهول، خلال اليوم الأول من حملة أمنية جديدة أطلقتها أمس السبت في المخيم الواقع شرقي الحسكة.

وقالت قسد في بيان إن الحملة الأمنية الجديدة “بدأت في مخيم الهول، على الرغم من تدني مستوى الاهتمام الدولي والقيام بمسؤولياته تجاه هذا الملف الخطير والمتصاعد وبسبب ازدياد نشاط خلايا تنظيم داعش في المخيم”.

وأفاد مصدر محلي بأن الحملة شنتها “قسد” في قسم المهاجرات والذي يضم نساء وأطفال تنظيم الدولة “داعش” من الجنسيات غير السورية والعراقية.

ودهمت “قسد” خلال الحملة الخيم وفتشت النساء والأطفال، كما اعتقلت أكثر من عشرين امرأة وطفل شاركوا مؤخراً في احتجاجات تطالب بكشف مصير أبنائهم القصر في سجن الصناعة.

وأشار المصدر إلى إيقاف “قسد” عمل المنظمات داخل قسم المهاجرات، حيث لم تسمح لها بتزويد العائلات بالغذاء والمعونات مع بدء الحملة الأمنية.

ومنذ قرابة عشرة أيام فرضت “قسد” إجراءات أمنية على قسم المهاجرات رداً على مظاهرات واحتجاجات يومية لنساء التنظيم، وشملت هذه الإجراءات إغلاق الأسواق وإيقاف الحوالات المالية ومنع دخول البضائع والمواد الغذائية إلى القسم باستثناء ما تقدمه المنظمات الدولية.

Read Previous

بيان الحكومة المؤقتة: الاتهامات الألمانية للواء التوحيد بالإرهاب لا صحة لها

Read Next

مداهمة وحصار على مدينة نوى بريف درعا لملاحقة عناصر من داعش

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Most Popular