هجمات مستمرة على القواعد الأمريكية في سوريا والعراق تشنّها الميليشيات الإيرانية

سيريا مونيتور

أكدت الميليشيات الإيرانية في العراق مواصلة استهداف القواعد الأميركية في سوريا والعراق، رغم الإعلان عن مباحثات مرتقبة بين بغداد وواشنطن بشأن إنهاء وجود قوات “التحالف الدولي”.

وأعلنت ميليشيا “المقاومة الإسلامية في العراق”، فجر يوم السبت، استهداف قاعدتين أمريكيتين في القرية الخضراء وحقل كونيكو شمال شرقي سوريا بالطائرات المسيّرة.

وفي بيان لها، قالت “المقاومة الإسلامية” إنها “استهدفت قاعدتين أميركيتين في القرية الخضراء وحقل كونيكا في العمق السوري”، مؤكدة استمرارها في “نهج مقاومة قوات الاحتلال الأميركي في العراق والمنطقة، ورداً على المجازر الإسرائيلية بحق أهل غزة”.

وفي وقت سابق أمس الجمعة، أعلنت “المقاومة الإسلامية” استهداف قاعدة عين الأسد الجوية، التي يستخدمها الجيش الأميركي في محافظة الأنبار غربي العراق بالطيران المسيّر.

كما تعرض حقل خور مور للغاز الواقع في محافظة السليمانية في إقليم كردستان شمالي العراق لهجوم بصاروخي كاتيوشا استهدفا الحقل دون تسجيل خسائر، وذكر مسؤول محلي في محافظة السليمانية أن حريقاً اندلع في جزء من حقل الغاز.

وتأتي هذه الهجمات بعد الإعلان عن اتفاق الولايات المتحدة والعراق على إطلاق مجموعات عمل في إطار “اللجنة العسكرية العليا”، ستدرس مستقبل “التحالف الدولي” في ضوء “الخطر الذي يشكله تنظيم داعش، وقدرات قوات الأمن العراقية”.

Read Previous

روسيا: الحصار الاقتصادي الذي تفرضه أمريكا وحلفاؤها هو الوسيلة الوحيد بعد فشل إسقاط النظام

Read Next

وول ستريت جورنال: السيسي رفض عدة محاولات من نتنياهو للتحدث معه

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Most Popular