وزير خارجية الإمارات يهنئ وزير خارجية النظام السوري بمنصبه

تلقى وزير الخارجية في حكومة النظام السوري بسام صباغ، الأحد، مكالمة من نظيره الإماراتي عبد الله بن زايد، وهو الاتصال الأول بعد أكثر من 10 أيام على توليه منصبه في حكومة النظام.

وقالت وزارة الخارجية الإماراتية في بيان على موقعها الرسمي إن الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية هنأ هاتفياً بسام صباغ بمناسبة تعيينه وزيراً للخارجية في حكومة النظام.

وذكر بيان الوزارة أن الجانبين بحثا خلال اتصال هاتفي اليوم، “العلاقات الأخوية الإماراتية السورية، وسُبل تعزيزها بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين”.

كما بحث الجانبان وفقاً لبيان وزارة الخارجية الإماراتية، “عدداً من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، ومنها تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط”.

وفي 24 أيلول الماضي، صدق رئيس النظام السوري بشار الأسد، على التشكيلة الحكومية الجديدة برئاسة محمد غازي الجلالي، والتي شهدت تغييراً في وزارتي الخارجية والإعلام، والإبقاء على الداخلية والدفاع، إذ جرى إعفاء فيصل المقداد من وزارة الخارجية وتعيين بسام الصباغ بدلاً عنه، وتعيين زياد غصن بديلاً عن بطرس حلاق في وزارة الإعلام.

يذكر أن الإمارات العربية المتحدة هي أول دولة عربية تُطبع علاقاتها الدبلوماسية مع نظام الأسد، وتعيد افتتاح سفارتها في دمشق، في العام 2018، بعد إغلاق استمر سبع سنوات عقب اندلاع الثورة في سوريا.

Read Previous

قرار عاجل من الجيش الإسرائيلي

Read Next

مقتل وإصابة 10 جنود إسرائيليين في تفجير منزل شمالي قطاع غزة

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Most Popular