وساطة قطرية بين حماس وإسرائيل لإدخال الأدوية للأسرى

سيريا مونيتور

نقلت صحيفة “نيويورك تايمز” عن مسؤولين، أن قطر تبحث مع حركة حماس سُبل إيصال أدوية طبية حيوية إلى الأسرى الإسرائيليين في قطاع غزة، في الوقت الذي تناقش فيه مع إسرائيل سُبل إيصال مزيد من المستلزمات الصحية إلى المدنيين الفلسطينيين في القطاع.

وأفاد مسؤول مطلع على المحادثات للصحيفة الأميركية، بشرط عدم الكشف عن هويته، بأن المفاوضين ناقشوا أنواع الأدوية المطلوبة وكمياتها المطلوبة وكيفية توصيلها، مشيراً إلى أن المناقشات جارية مع المنظمات الدولية التي يمكن أن تساعد في إنجاز العملية.

وتشكّل قطر وسيطاً رئيسياً في المفاوضات بشأن الأسرى بين حماس وإسرائيل، غير أن المصدر ذكر بأن المحادثات المتعلقة بالمساعدات الطبية منفصلة عن المفاوضات الأوسع بشأن إطلاق سراح أسرى آخرين، والتي لم تسفر عن اتفاق.

وما يزال أكثر من 120 أسيراً إسرائيلياً محتجزاً في غزة منذ نحو 100 يوم، ويعاني العديد منهم من ظروف صحية تتطلب رعاية طبية منتظمة، بما في ذلك السرطان والسكري.

وأثار أقارب الأسرى مسألة الحاجة إلى الأدوية، خلال اجتماع مع رئيس وزراء قطر، محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني في الدوحة، بحسب ما ذكر حفيد أحد الأسرى في غزة دانييل ليفشيتز، وفقاً للمصدر.

Read Previous

طمعاً بالحوالات الخارجية: النظام يتجاهل هجرة الشباب السوريين

Read Next

القوات الروسية تسيّر دوريات عسكرية في شوارع الحسكة

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Most Popular