40% من إصابات كورونا في إسطنبول.. ما هي الأحياء الأكثر انتشاراً؟

قال وزير الصحة التركي، فخر الدين قوجة، إن الزيادة في حالات الإصابة بفيروس “كورونا” في مدينة إسطنبول خلال الأسبوع الماضي كانت 85 % أكثر من متوسط الشهر الماضي.

وكشف الوزير التركي، في تصريحات للصحفيين، بعد اجتماع مجلس العلوم التركي يوم أمس، عن أكثر أحياء مدينة إسطنبول التي سجّلت أعلى زيادة يومية بإصابات فيروس “كورونا” خلال الأسبوع الماضي.

وأوضح قوجة أنه “قد تخرج الأمور عن السيطرة في حال لم نحد من عدد الإصابات في إسطنبول”، موضحاً أن هناك تغييرات جينية تطرأ على الفيروس، مما يؤدي إلى زيادة عدد الإصابات بشكل واضح في الفترة الأخيرة.

وأشار إلى أنه من المقرر بدء تجارب اللقاء المحلي على البشر الأسبوع المقبل، مؤكداً أن حكومته لا تفكر بتطبيق حظر تجوال كامل أو جزئي، أو فرض إجراءات للحد من حركة المواطنين في إسطنبول.

وحذّر الوزير قوجة سكان إسطنبول بسبب ارتفاع معدل الحالات فيها، وجاءت منطقة “بيوك تشيكمجة” في رأس القائمة، حيث ارتفعت الحلات فيه بنسبة 123 %، تلتهها منطقة “ساريير” بنسبة 120 %، و:بكركوي” بنسبة 104 %، و”بيرم باشا” بنسبة 99 %، ومنطقة شيشلي بنسبة 98 %.

وكان الوزير التركي قال في تصريحات صحفية يوم الإثنين الماضي إنَّ 40 % من مجمل حالات الإصابة بفيروس “كورونا” تتمركز في مدينة إسطنبول، ذات الكثافة السكانية العالية.

وسجّلت وزارة الصحة التركية يوم أمس الخميس 2319 إصابة بفيروس “كورونا” في عموم الولايات التركية، ليرتفع عدد حالات الإصابات الإجمالي إلى 370.832 إصابة، توفي منها 10.099 حالة، وشُفيَ 320.762 حالة، كما أجرت 134416 فحصاً عن الفيروس.

اترك رد