500 إصابة بكورونا بين السوريين في مخيمي الزعتري والأزرق بالأردن

بلغ عدد الإصابات بفيروس كورونا بين اللاجئين السوريين في مخيمي الزعتري والأزرق في الأردن 509 إصابات، وفق مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين التي أشارت إلى تعافي 104 حالات من المرض.

وقال الناطق باسم المفوضية في الأردن، محمد حواري في تصريح لتلفزيون “المملكة” الجمعة: “لا توجد هناك أي حالات وفاة بين اللاجئين في مخيمات اللجوء السوري في الأردن، ويبلغ عدد الإصابات في مخيم الأزرق 414 إصابة، تعافى منها 71، ويبقى هناك 343 حالة ما زالت مُصابة، أما مخيم الزعتري، فهناك 95 حالة، تعافى منها 33، ليبقى 62 حالة”.وذكر حواري أن الحالات التي تحتاج إلى رعاية صحية خاصة يتم نقلها للمستشفيات التابعة لوزارة الصحة، حيث إن اللاجئين مشمولون بخطة الاستجابة الوطنية الأردنية.

وأشار الناطق باسم المفوضية في الأردن إلى إجراء فحوص ميدانية داخل المخيمات بإجمالي 18185 فحصا بالتعاون مع وزارة الصحة”، للكشف عن الفيروس.

وطالت تداعيات أزمة فيروس كورونا الاقتصادية اللاجئين السوريين في المخيمات، حيث تشير تقديرات المفوضية إلى أن “40% من اللاجئين في الأردن فقدوا وظائفهم؛ نتيجة أزمة فيروس كورونا”.

وفي محاولة لتخفيف ذلك، قدمت المفوضية، “نحو 10 ملايين دولار من المساعدات النقدية الطارئة على 56 ألف عائلة لاجئة منذ بداية الوباء، بتمويل من الولايات المتحدة، وصندوق الأمم المتحدة المركزي لمواجهة الفيروس”.

ويقطن في مخيم الزعتري، أكبر مخيم للاجئين السوريين في المملكة، 77163 لاجئاً، ومخيم الأزرق 41057 لاجئاً.

اترك رد