هجوم جديد على حقل كونيكو النفطي بدير الزور والذي تتمركز فيه قوات أمريكية

سيريا مونيتور ـ إياس المحمد

تعرضت قاعدة للجيش الأميركي في حقل “كونيكو” شمال دير الزور، اليوم الثلاثاء، لهجوم جديد عبر طائرات مسيرة، وذلك ضمن سلسلة من عشرات الهجمات المماثلة تعرضت لها القواعد الأميركية في سوريا والعراق.

وأفادت مراسل سيريا مونيتور في دير الزور ، بأن المنطقة السكنية، أو ما يعرف بـ “القرية الخضراء”، داخل قاعدة للجيش الأميركي في حقل “كونيكو” للغار الطبيعي، تعرضت مساء اليوم لهجوم مجهول المصدر عبر طائرة من دون طيار.

وأضافت المراسل، أن دوي انفجارات سمعت داخل القاعدة الأميركية، الأمر الذي استدعى تحريك القوات الأميركية سلاح الجو من طائرات حربية ومروحية في المنطقة بعد الهجوم.

في المقابل، تبنت “المقاومة الإسلامية في العراق”، في بيان لها، الهجوم على حقل “كونيكو” بريف دير الزور.

وخلال الأسابيع الثلاثة الأخيرة تعرضت القوات الأميركية لعشرات الهجمات في سوريا العراق وذلك بالتزامن مع استمرار الحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة بدعم أميركي مطلق.

إلى ذلك، لم يصدر أي تعليق من الجانب الأميركي على هذا الهجوم.

الإثنين الماضي، قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، بات رايدر، إن الهجمات تسببت بإصابة 46 جندياً أميركياً، أي أكثر من ضعف الإصابات المبلغ عنها سابقاً، مشيراً إلى أن الإصابات تتضمن “الشظايا، الصداع، ثقب طبلة الأذن، وطنين الأذن، ولف الكاحل، على جانب إصابات الدماغ المؤلمة”.

Read Previous

40 ألف فلسطيني ضحايا عدوان إسرائيل على قطاع غزة

Read Next

اشتباكات وتوتر بين عناصر الحرس الثوري في مدينة الميادين

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Most Popular