بحجة “حماية الحدود مع إسرائيل” نقاط مراقبة جديدة للقوات الروسية في جنوب سوريا (صور)

سيريا مونيتور

نشرت قنوات مقربة من الجيش الروسي في تطبيق تلغرام صوراً تظهر للمرة الأولى نقاط مراقبة وتفتيش جديدة في الجنوب السوري قرب هضبة الجولان المحتلة.

وقالت القنوات إن روسيا أنشأت نقاط مراقبة جديدة من أجل مراقبة حماية الحدود مع إسرائيل.

وقالت مصادر محلية إن الصور المنشورة حديثاً هي من نقطتين روسيتين، الأولى تقع جنوبي بلدة المعلقة بريف القنيطرة، أما النقطة الثانية فكان موقعها جنوبي بلدة الناصرية، في منتصف الطريق بين مدينة نوى شمال غربي درعا وبلدة الرفيد المطلة على الجولان.

ونفى الصحفي أيمن أبو نقطة إنشاء الجيش الروسي أي نقاط مراقبة جديدة في القنيطرة، موضحاً أن الصور المنشورة حديثاً هي لنقطتين سابقتين للجيش الروسي في سرية المعلقة وسرية الناصرية، وانسحبت القوات الروسية منهما في شهر أيار الفائت.

وأشار الصحفي المختص في شؤون الجنوب السوري إلى أن رتلاً من القوات الروسية وصل إلى سرية المعلقة قبل شهر ونصف واجتمع لمدة ساعة مع ضباط من قوات النظام لمناقشة عمليات القصف من القنيطرة باتجاه الجولان المحتل.

منذ أن سيطرت قوات النظام على مناطق الجنوب السوري، في منتصف عام 2018 وخاصة المنطقة الحدودية من الجولان المحتل في محافظة القنيطرة، بدأ الجيش الروسي بإنشاء نقاط مراقبة وتسيير دوريات عسكرية مكثفة على الشريط الحدودي، لحماية الحدود مع إسرائيل.

Read Previous

قيادي إيراني: “حاكمية التشيّع” منعت سقوط النظام السوري

Read Next

مثقفو السويداء: لا نقبل بالمشاريع الانفصالية والسويداء ليست “جزيرة معزولة”

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Most Popular