اجتماع في الأردن بمشاركة نظام “الكبتاغون” لمكافحة تهريب المخدرات

سيريا مونيتور

أعلن وزير الداخلية الأردني، مازن الفراية، عن تأسيس “خلية اتصال مشتركة” مع النظام السوري والعراق ولبنان، لتتبع شحنات المخدرات من مصدرها إلى وجهتها النهائية.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي، عقب الاجتماع الذي عقد في العاصمة الأردنية عمان، وضم وزير الداخلية الأردني مازن الفراية، ونظراءه العراقي عبد الأمير الشمري واللبناني بسام مولوي ووزير داخلية النظام السوري محمد خالد الرحمون.

وقال الفراية إنه “تم تأسيس خلية اتصال مشتركة مع العراق والنظام السوري ولبنان، فيها ضباط ارتباط لمتابعة المعلومات، وتتبع الشحنات حتى وجهتها النهائية، لمواجهة آفة المخدرات”.

وأضاف الفراية، أن “خلية الاتصال تعنى بتبادل الخبرات والتدريب والقدرات، ومتابعة المعلومات سواء السابقة أو اللاحقة، والتسليم المراقب، وهو تتبع الشحنات الخارجة من الدول إلى وجهتها النهائية”.

وأكد الوزير الأردني أنه تم الاتفاق خلال الاجتماع على “وجود مشكلة كبيرة وهي مشكلة المخدرات، وأن جميع المجتمعات تعاني من هذه المشكلة”، مشيراً إلى أن “الدول تعمل على المستوى الوطني للتعامل مع هذه الظاهرة”.

وأوضح الفراية أن الوزراء “اتفقوا على أنه دون جهد تنسيقي مشترك من قبل الدول المجتمعة لن يكون هناك نتائج كالنتائج التي نصبوا إليها”.

Read Previous

استشهاد فلسطينيين وعشرات الجرحى إثر قصف طائرات الاحتلال 5 منازل في قطاع غزة

Read Next

الصحافة الأمريكية: الميليشيات الإيرانية تتمادى لأنها تظن أن لا رادع لها

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Most Popular