برنامج الأغذية العالمي يحذر من سوء التغذية بين الأطفال والاحتلال يواصل مجازره في قطاع غزة

سيريا مونيتور

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المجازر في قطاع غزة لليوم 142، في حين تخوض حركة حماس معارك ضارية ضد الاحتلال، شمالي القطاع.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة الأحد، ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى “26 ألفا و692 شهيدا” منذ 7 من أكتوبر الماضي.

وحتى السبت، كانت الحصيلة تبلغ “29 ألفا و606 شهداء  و69 ألفا و737 مصابا”، في ظل حرب مدمرة متواصلة على غزة، حيث يعيش نحو 2.4 مليون فلسطيني.

وقالت الوزارة، في بيان الأحد، إن “الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 7 مجازر ضد عائلات في غزة راح ضحيتها 86 شهيدا و131 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية”.

ميدانيا، استمرّت المواجهات خلال الليل في مدينة خان يونس (جنوب) وأيضاً في بيت لاهيا وحي الزيتون (شمال)، بينما دفع نقص الغذاء مئات الأشخاص إلى مغادرة شمال القطاع باتجاه الوسط، وفق ما أفاد مراسل لوكالة فرانس برس.

وحذر برنامج الأغذية العالمي من أن البيانات الواردة من شمالي القطاع تظهر ارتفاع سوء التغذية لدى الأطفال خلال 4 أشهر فقط إلى “مستويات طارئة”. حيث بات حوالى 2,2 مليون شخص، هم الغالبية العظمى من سكّانه، مهدّدين بخطر “مجاعة جماعية”، وفق الأمم المتحدة.

Read Previous

قمع النظام مستمر: اعتقال صحفي من مدينة طرطوس لتأييده مظاهرات السويداء

Read Next

بتعاون بين مارتيني وقاطرجي: البنك “الوطني الإسلامي” يشرّع أبوابه برعاية آل الأسد

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Most Popular