ارتفاع ضحايا الحرب على غزة وجيش الاحتلال يواصل اقتحام مشفى الشفاء في غزة

سيريا مونيتور

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي اقتحام مجمع الشفاء الطبي ويحاصر عشرات الآلاف من المدنيين بمحيطه غربي مدينة غزة، وذلك لليوم الثالث على التوالي، مع استمرار القصف على مناطق عدة في قطاع غزة.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية بقطاع غزة، إن قوات الاحتلال ارتكبت 10 مجازر ضد عائلات في القطاع، أسفرت عن 104 شهيداً و162 مصاباً خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وأعلنت الوزارة، في تقريرها الإحصائي اليومي، ارتفاع عدد ضحايا الفلسطينيين منذ بداية الحرب إلى 31.923 شهيداً و74.096 جريحاً.

ميدانياً

في شمال القطاع، يواصل جيش الاحتلال على التوالي اقتحام مستشفى الشفاء مما أسفر عن مقتل عشرات المدنيين، وقال “المكتب الإعلامي الحكومي” بغزة إن الجيش الإسرائيلي ارتكب إعدامات ميدانية بحق المرضى والأطفال والنازحين.

ونقلت وكالة “الاناضول”، عن شهود عيان، أن جثامين لعشرات الفلسطينيين الذين قتلوا برصاص وقذائف الجيش الإسرائيلي ملقاة في الطرقات المحيطة بمجمع الشفاء الطبي.
وأضافت أن مئات الفلسطينيين نزحوا من محيط مستشفى الشفاء إلى شرق المدينة وجنوب القطاع مع استمرار عملية الجيش الإسرائيلي بالمنطقة.

من جهته، أعلن الجيش الإسرائيلي، في وقت سابق اليوم، أنه قَتل 90 فلسطينيا والتحقيق مع 300 في مجمع مستشفى الشفاء الطبي بمدينة غزة، في حين اعتقل 160 آخرين ونقلهم إلى إسرائيل للتحقيق، وفق بيان رسمي.

Read Previous

مساعٍ حقيقية من الشبكة السورية لحقوق الإنسان من أجل محاكمة رفعت الأسد قبل موته

Read Next

جيش الاحتلال يوجه إنذارات بإخلاء مشفى الشفاء في قطاع غزة ويحرق المباني المحيطة به

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Most Popular