أوزال يدعو أردوغان لإلغاء القوانين المتعلقة بالسوريين

وجه زعيم حزب الشعب الجمهوري (CHP)، أوزغور أوزال، نداءً إلى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، دعا فيه إلى مراجعة السياسات المتعلقة باللاجئين السوريين في تركيا.

جاء هذا النداء خلال لقاء أوزال مع المواطنين ضمن سلسلة “لقاءات الشعب” في إطار زيارته لمدينة كيركالي.

وخاطب أوزال في كلمته الرئيس التركي قائلاً : “بما أن الأسد أصدر عفواً، يجب عليك سحب القرارات والمراسيم المتعلقة باللاجئين التي أصدرتها. حان الوقت لعودة السوريين إلى وطنهم، ووقف استنزاف موارد هذا البلد”. وذلك بحسب وكالة (İHA) التركية.

وأكد أوزال خلال كلمته أن أزمة اللاجئين في تركيا هي نتيجة لما وصفه بـ”السياسات الخارجية الخاطئة” للحكومة التركية، مضيفاً: “أوجه ندائي إلى أردوغان، فالوطن هو الأجمل لكل شخص، وفقراؤنا وعاطلونا عن العمل يكفوننا، وحان الوقت لإنهاء هذه المسألة”.

وأعلن أوزال، في وقت سابق من الشهر الجاري، أن حزبه تلقى دعوة رسمية من النظام السوري عبر قنوات دبلوماسية لعقد لقاء مباشر بين الجانبين. مؤكداً على أن الدعوة جاءت بهدف تحديد موعد لاجتماع يناقش قضايا اللاجئين السوريين وسبل عودتهم إلى سوريا، إضافة إلى العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأشار أوزال إلى أن حزبه يتعامل مع الدعوة بجدية ويدرسها بعناية. وشدد على ضرورة تحقيق تقدم ملموس في ملف عودة اللاجئين السوريين كجزء من أي اتفاق محتمل بين الجانبين.

Read Previous

مجزرة في إدلب.. 11 قتيلاً و39 جريحاً

Read Next

مقتل امرأة فلسطينية في أثناء قطف الزيتون برصاص الاحتلال الإسرائيلي

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Most Popular