بيان الفصائل الفلسطينية: لا صفقات تبادل أسرى قبل وقف العدوان على غزة

سيريا مونيتور

دعت فصائل فلسطينية إلى تقديم “حل وطني يرتكز على تشكيل حكومة وحدة تنبثق عن حالة توافق شامل”، مع رفض كافة الحلول لما يطلق عليه “مستقبل قطاع غزة”، بعد انتهاء الحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة منذ نحو 3 شهور.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته خمس فصائل فلسطينية في العاصمة اللبنانية بيروت، هي حركتا “حماس و”الجهاد الإسلامي” و”الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين” و”الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين” و”الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين – القيادة العامة”، أكدت خلاله على “ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، قبل إنجاز أي صفقة تبادل أسرى”.

وذكر بيان نشرته حركة “حماس” أن المجتمعين “دعوا إلى رفض كل الحلول والسيناريوهات لما يسمى (مستقبل غزة)، ولتقديم حل وطني فلسطيني يقوم على تشكيل حكومة وحدة وطنية تنبثق عن توافق وطني فلسطيني شامل”.

وأضاف البيان أن الفصائل “توافقت على ضرورة مواجهة نتائج الحرب على شعبنا باستراتيجية نضالية موحدة، تُعيد تقديم قضيتنا باعتبارها قضية تحرر وطني”، واتفقت على “تقديم عدة اقتراحات للمجموع الوطني، أولها الدعوة للقاء وطني جامع ومُلزم يضُم الأطراف كافة دون استثناء، لتنفيذ ما تم التوافق عليه في الحوارات الوطنية السابقة، ومواجهة استحقاقات نتائج الحرب”.

كما اتفقت الفصائل الفلسطينية على “على تطوير النظام السياسي الفلسطيني وتعزيزه على أسس ديمقراطية عبر انتخابات عامة يشارك بها الجميع، ووفق نظام التمثيل النسبي الكامل”.

Read Previous

هيئة البث الإسرائيلية: نحو مليونين من الإسرائيليين يعيشون تحت خط الفقر

Read Next

الجيش الإسرائيلي يعلن إصابة 49 من جنوده خلال الساعات الماضية في قطاع غزة

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Most Popular